الأعداد الستينية | عمليات الجمع والطرح والضرب في الأعداد الستينية مع التحويل + فيديو

الأستاد الباحث
الصفحة الرئيسية
الأعداد الستينية | عمليات الجمع والطرح والضرب في الأعداد الستينية مع التحويل + فيديو
الأعداد الستينية | عمليات الجمع والطرح والضرب في الأعداد الستينية مع التحويل

أهلا بكم أعزائي عزيزاتي أسرة التربية والتعليم، أساتذة وأستاذات، تلاميذ وتلميذات، مرحبا بكم دائما على موقعنا موقع فضاء الأستاذ، هدا الفضاء التربوي الدي نتواصل معكم من خلاله، ونقدم لكم كل ما له علاقة بالمنظومة التربوية، من دروس ووثائق وملفات لكل الأساتذة والأساتذة، كما نقدم أيضا دروس مشروحة بالصوت والصورة لكل من التلاميذ والأساتذة قصد الإستئناس.

كما هو معلوم أن مادة الرياضيات من أساسيات العلوم في وقتنا الراهن، لدا نحاول من خلال هدا المنبر المتواضع تقديم مجموعة من الدروس المشروحة مع تمارين وحلول في مادة الرياضيات، ولهدا فتحنا سلسلة جديدة من الدروس في مادة الرياضيات لجميع المستويات، وتحيطكم علما أننا قدمنا مجموعة من الدروس في سلسلة شرح دروس مادة الرياضيات. وقد وضعنا هده الدروس سابقا على موقعنا يمكنكم مشاهدتها قبل متابعة هدا الدرس.

أدعوكم إلى متابعة هده الدروس التي وضعناها سلبقا في موقعنا، وهنا تجدون الدروس الستة التي وضعناها سابقا على موقعنا :


درس الأعداد الستينية جمع ، طرح وضرب مع التحويل + تمارين تطبيقية للفهم.

أما في هدا الدرس الدي سوف نتحدث عليه اليوم، في هده السلسلة تحت عنوان شرح درس الأعداد الستينية جمع، وسوف نتحدث حول عمليات طرح الأعداد الستينية وكدا عمليات جمع الأعداد الستينية ثم عمليات ضرب الأعداد الستينية وكل هدا مع التحويلات التي تعتبر مهمة جدا في عمليات الأعداد الستينية.

ماهي الأعداد الستينية ؟


الأعداد الستينية يا سادة هي كل العمليات التي تتمحور حول المدد الزمنية سواء الساعات أو الدقائق أو الأيام... حيت نجد الاعداد الستينية طرح مدد زمنية مع التحويل، وكدا الاعداد الستينية القسمة، ثم الاعداد الستينية تحويلات، وتحدثنا أيضا حول الاعداد الستينية تمارين.

الاعداد الستينية تعريف :


1 ساعة = 60 دقيقة
1 دقيقة = 60 ثانية
1 ساعة = 3600 ثانية

تجدون في هدا الفيديو شرح مفصل لكل عمليات  الجمع والطرح والقسمة والضرب في الأعداد الستينية، مع التحويلات طبعا وشرح واضح لكل شيء في الفيديو.




google-playkhamsatmostaqltradent