درس الأعداد الحقيقية والصحيحة والطبيعية والنسبية - سلسلة دروس الرياضيات

الأستاد الباحث
الصفحة الرئيسية
شرح درس الأعداد الحقيقية والصحيحة والطبيعية والنسبية
شرح درس الأعداد الحقيقية والصحيحة والطبيعية والنسبية

باسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على مولانا رسول الله، مرحبا بكل متتبعي مدونة الأستاذ من تلاميذ ورجال ونساء التعليم، كما نرحب أيضا بكل الأطر الإدارية والمفتشين، ففي هدا الموقع تجدون أقسام تخص كل الأطر التي تم ذكرها سابقا، وأتمنى أن تستفيدوا من كل ما نقدمه من دروس ووثائق وملفات تخص مجال التربية والتعليم بالمغرب.

شرح درس الأعداد الحقيقية والصحيحة والطبيعية والنسبية


في هدا الدرس الأول الدي خصصناه لشرح درس من دروس مادة الرياضيات بالمستوى الإبتدائي، فقد قمنا بانجاز سلسلة من الدروس في مادة الرياضيات بالمستوى الإبتدائي، تلخيص دروس مادة الرياضيات بالمستوى السادس ابتدائي وكدا ستجد في مدونة الأستاذ تلخيص دروس مادة الفرنسية للمستوى السادس ابتدائي، وتلخيص دروس مادة اللغة العربية بالمستوى السادس ابتدائي، وقمنا أيضا بوضع ايضا سلسلة من تلخيص دروس مادة النشاط العلمي للمستوى السادس ابتدائي.

وسنضع لاحقا سلسلة تلخيص دروس مادة التربية الإسلامية للمستوى السادس ابتدائي وكدا تلخيص دروس مادة الإجتماعيات بكل مكوناتها تاريخ وجغرافيا وتربية على المواطنة للمستوى السادس ابتدائي أيضا.

ودلك لأن المستوى السادس الإبتدائي يجمع كل الدروس المهمة وقد يغنيك من انجاز دروس السنوات التي قبلها، لدا نحن في هده السلسلة قمنا بالتركيز على المستوى الإشهادي، بالمستوى الإبتدائي، وسنضع كل الدروس واحدا تلوى الآخر حتى يستفيد الجميع.

اما فيما يخص درس اليوم فسوف نتحدث عن درس الأعداد الحقيقية، و الاعداد الحقيقية والصحيحة والطبيعية والنسبية، وكدا الاعداد الحقيقية للسنة الثانية اعدادي ثم الاعداد الحقيقية للسنة الثالثة اعدادي وسوف نشير ايضا الى خصائص الاعداد الحقيقية في الرياضيات، لدا مرحبا بكم في هدا الدرس شرح درس الاعداد الحقيقية ضعوا احزمة الامان وخدوا دفتر وقلم ثم انتبهوا جيدا.

درس الأعداد الحقيقية والصحيحة والطبيعية والنسبية


في هدا الدرس سوف نجيبك أخي المتابع بكل بساطة وسهولة عن الأسئلة التي تدور في مخيلتك ماهي الاعداد الحقيقيه والصحيحة والطبيعية، و ماهي الاعداد الحقيقية والنسبية ثم السؤال الموالي ماهي الاعداد الحقيقية والطبيعية.

ماهي الاعداد الحقيقية في الرياضيات ؟


في هدا الفيديو وضعنا لكم شرحا بالصوت والصورة عن كل ما تم تداوله سابقا، اتمنى أن ينال اعجابكم ولا تبخلوا علينا بتعليق يناسب مجهوداتنا والإشتراك في قناتنا للأساتذة والتلاميذ.




google-playkhamsatmostaqltradent