النشر والتعميل - المتطابقات الهامة السنة الثالثة اعدادي

الأستاد الباحث
الصفحة الرئيسية
النشر والتعميل - المتطابقات الهامة السنة الثالثة اعدادي
النشر والتعميل - المتطابقات الهامة السنة الثالثة اعدادي

باسم الله الرحمان الرحيم، مرحبا وأهلا و سهلا بكل متتبعي وزوار موقع الأستاذ الدي يهتم بكل ما هو تربوي وما له علاقة بمنظومة التربية والتعليم بالمغرب طبعا. يسعدنا في هدا اليوم المبارك أن نقدم لكم درس جديد من دروسنا في هدا الفضاء التربوي الرائع بوجودكم، وتتمة لسلسلة الدروس التي نقدمها على موقعنا وعلى قناتنا في اليوتيوب نضع بين أيديكم اليوم درس جديد وشرح مميز.

كما تعلمون فقد قمنا بفتح سلسلة لشرح دروس مادة الرياضيات بالمستوى الإبتدائي وكدا دروس مادة الرياضيات بالمستوى الإعدادي، وهدا هو الدرس الرابع في هده السلسلة فقد تحدثنا في الدرس الأول حول الأعداد الحقيقية أما الدرس الثاني فقد قمنا بشرح مجموعات الأعداد أنواعها ورموزها مع الأمثلة طبعا، أما فيما يخص الدرس الثالث فقد قمنا بشرح درس القوى في مادة الرياضيات، وهده هي روابط الدروس الماضية بالنسبة لمن يشاهدها بعد :

النشر والتعميل المتطابقات الهامة تمارين و حلول


اما هدا الدرس عزيزي عزيزتي فقد خصصناه لشرح طريقة النشر والتعميل وكدا المتطابقات الهامة، و قد قسمناه إلى ثلاثة أقسام،

شرح درس النشر مع تمارين وحلول

المحور الأول تحدثنا فيه عن النشر وقمنا بشرح عمليات النشر وكيف تتم وما هي الشروط اللازمة حتى نطبق عملية النشر، وتحدثنا أيضا حول طريقة النشر في عمليات الجمع والطرح والضرب وكدا القسمة، مع شرح كل حالة بأمثلة مفهومة.



شرح درس التعميل مع تمارين وحلول


أما المحور الثاني فقد خصصناه لشرح عمليات التعميل، وكما لا يخفى على الجميع أن التعميل والنشر عمليتين متعاكستين، أي أننا نقوم بتعميل ما هو منشور والعكس بالنسبة للنشر، وتحدثنا أيضا حول التعميل في العمليات الأربع ( الجمع - الطرح - الضرب - القسمة ).



شرح درس المتطابقات الهامة مع تمارين وحلول


وفي المحور الثالث والأخير تحدثنا حول المتطابقات الهامة في مادة الرياضيات، أي المتطابقات الهامة السنة الاولى اعدادي، و المتطابقات الهامة للسنة الثانية اعدادي وكدا المتطابقات الهامة للسنة الثالثة اعدادي، وأشرنا إلى أن مادة  الرياضيات تحتاج لمهارات لإتقانها ومن بين هده المهارات الإلمام بدرس النشر والتعميل - والمتطابقات الهامة، فهدا الأخير يساعدك على حل مجموعة من المسائل الرياضية بكل سهولة، وفي الأخير قمنا بانجاز تمارين في درس النشر والتعميل والمتطابقات الهامة مع الشرح المفصل.



وفي هده الفيديوهات تجد كل ما تم الحديث عنه بخصوص التعميل والنشر والمتطابقات الهامة مع الشرح، كما أتمنى أن تستفيدوا من عدا العمل المتواضع ومن له أي استفسار ما عليه سوى كتابته في التعليق أسفل الفيديو وسأكون سعيدا بلإجابة على أسئلتكم.

google-playkhamsatmostaqltradent